Carrefour Garanada CCO
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعليمات و قواعد للكاشير

اذهب الى الأسفل

تعليمات و قواعد للكاشير  Empty تعليمات و قواعد للكاشير

مُساهمة من طرف Admin الخميس أكتوبر 01, 2015 11:03 pm



تعليمات
نرحب بإنضمامك لــفريق عمل كارفور
• عدد ساعات العمل 8 ساعات فعلية ، خارج أوقات الصلاة أو الراحة.
• فترة إغلاق السوق أثناء الصلاة من 20 الى 25 دقيقة .
• فى حالة زيادة ساعات العمل فوق 9 ساعات يتم حساب الساعة
الزائدة بساعة و نصف و تضاف الى راتب الشهر التالى.
• يوم واحد راحة فى الاسبوع و يتم احتساب يوم اخر يضاف الى راتب الشهر التالى.
• التقييد بالبصمة عند بداية و نهاية الدوام و فى حالة النسيان توجه مباشرة الى مكتب شئون الموظفين .
• الدخول و الخروج من باب الموظفين و يمنع التجول داخل المول أو كارفور أثناء أوقات الصلاة .
• يرجى طلب مفردات المرتب((pay slip عند نهاية كل شهر :

• يرجي منك الالتزام بوقت عملك المقرر لك من قبل الادارة والتقيد بوقت الحضور والانصراف طبقاً للجدول و فى حالة تغيير الدوام او يوم الراحة يرجى اخبار المشرف لعمل نموذج تبديل الدوام.
• الالتزام بالتوقيع على استلام و تسليم العهدة لدى موظفى الخزينة .
• للمعلومية السوق وصناديق المحاسبة مراقبة بالكاميرات من قبل إدارة الأمن والسلامة.
• الالتزام بالعهده اللتي لديك من مبالغ ماليه وعلما اذا وجد عندك عجز سوف يخصم من الراتب الشهري .
• يوجد جرد مفاجئ من قبل المشرف أو موظف الأمن.
• يتم تحميلك العجز إذا كان 5 ريـال و ما فوقها في نهاية الدوام.
• عدم حمل أي أغراض شخصيه أثناء أداء العمل ( مبالغ نقدية ، هاتف شخصي ، أغراض أخرى ).
• الحضور الي مقر العمل بشكل لائق ومظهر حسن و تقصير الشعر الطويل.
• عدم لبس اي ازياء رياضي و الالتزام يالزي الرسمي المقرر لك من اداره شؤون الموظفين .
• الحفاظ على ممتلكات الشركة.
• التعامل مع الجميع باحترام متبادل
• عند وجود اى شكوى من تعامل احد زملائك او احد المشرفين فلا تتردد فى التوجة الى مدير الصندوق المركزى.
• عدم الخروج من الكونتر دون استئذان المشرف المسؤول.
• كاونتري (1) (2) و (10) هي الكاونترات المخصصه بحاسب الموظفين فيها.
• عند سماع إعلان إغلاق الكاونترات لأداء الصلاة فعليك إنهاء عمليات العميل الذي لديك واخبار العميل الذي يليه بدخول وقت الصلاه ومن ثم إغلاق الكاونتر.
• عند اغلاق السوق لوقت الصلاة يرجي منك التوجه للمكان المخصص للموظفين و عدم الخروج خارج السوق.
• عندسماع اعلان انتهاء وقت الصلاه يرجي منك التوجه لصندوق المحاسبه الخاص بك
• عند سماع جرس الانذار المقابل لصندوق المحاسبه الخاص بك يرجي التاكد من ان العميل حاسب جميع اغراضه و ابلاغ حارس الامن او المشرف لاتخاذ الاجراء اللازم حيال ذلك.
• يوجد في قطع معنيه اجهزه حساسه سوف تسمع جرس الانذار اذا لم يتم فتحها بالجهاز الموجود عندك بالكونتر لذا يرجي التاكد من حسابها و ازاله هذا الجهاز وبعد ازالتها يرجى وضعها بدرج الكونتر وذلك لاعادتها مره اخرى الي اداره الامن .
• التأكد من الحقائب الكبيرة والصغيرة وذلك بفتحها والتأكد أنها فارغة.
• يرجي التاكد من حساب جميع القطع لانك مسؤول مسوؤليه كامله عن أي قطعه تخرج من امامك بدون حساب .
• عند حضور اي عميل معه قطعه من قسم الالكترونيات يرجي التاكد بانه حاسب على القطعه واذا لم يحاسب لامانع من حسابه من كونترك .
• عدم استقبال زملاء أواقارب واجراء عمليات حسابية لهم.
نحن نعمل فى كارفور كفريق واحد و عائلة واحدة
• عدم التدخين أو استخدام الهاتف الجوال داخل مقر المتجر .
• يتم التقييم اسبوعيا للموظفين لإختيار افضل موظف لكل شهر و الذى يحصل على قسائم شرائية بقيمة 500 ريـال ,
• يرجى التقييد بقواعد كارفور الذهبية :
1) التحدث مع الجميع بطرية مهذبة. 2) مظهرك يعكس صورة كارفور. 3) تأكد من ان مكان العمل نظيف و مرتب
4) بشكل منتظم تقول صباح الخير. 5) اعلام العميل بالمبلغ الذى دفعه. 6) عد النقود امام العميل عند تسليمة المبلغ.
7) الاستماع لشكوى العميل و نقلها الى الإدارة. Cool اول انطباع يكون هو الاخبر لذا يجب ان يكون جيد.
9) تاكد من ان مكان العمل نظيف و مرتب و على استعادا للترحيب و استقبال بالعملاء .
• الاهتمام التام في العمل وتأديته على أحسن وجه.
• الحفاظ على نظافة الموقع الذي تعمل فيه.
• التعامل مع الاجهزه الالكترونيه بدقه فائقه والمحافظه تامه عليها لان أي عطل قد تتسبب فيه قد يحملك مسؤولية ذلك.
• يرجى دائم اعطاء العميل فاتوره المشتريات الخاصه بالبضاعه اللي تم الحساب عليها .
• يرجى دائما اعطاء العميل باقى الهلل او اطلب من العميل التبرع مع العلم يوجد مخالفه ماليه في حالة شكوى العميل لوزارة التجارة.
• يرجى عدم التبرع بدون استأذان العميل ..
• عدم السماح لأي موظف أو مورد الدخول إلي مقر السوق حاملاً مشترياته بعد المحاسبة عليها.
• التأكد من حساب مشتريات كل عميل مع عدم السماح لأي شخص الخروج دون أن يحاسب على مشترياتة وفي حالة محاولة أحد مخالفة ذلك فعليك إبلاغ المشرف او الأمن
• مراعاة الله في اداء عملك حتى يبارك لك في مالك.
• المحافظه على اسرار العمل حتى يرتقي عملك وترتقي انت معه.
• حصولك على منالك لا يكون الا بالاجتهاد والمثابره.
• جميع من هم مسؤولين عنك سوف يكونون في مساعدتك لتكون في مكان مميز في المستقبل
• اذا كان لديك مقترحات تفيد لا تتردد بتوصيلها للادارة.


جميع هذه الامور يجب عليك الانتباه لها لان الانقياد تحت لواءها يجعلك شخص مميز وشخص نظامي.
فاجعل نفسك من المميزين
.بالنسه للتعامل مع النقد يجب الانتباه للتالي:
• عند استلام العهدة و الخروج الى خط الكاش او العكس يرجى المرور من امام الصندوق المركزى كوانتر 28 او 16 .
• يمنع منعا باتا الخروج من الكاونتر لجلب الصرف.
• يجب عليك عد النقد الذي تستلمه دائما لكي لا تحمل نفسك اي عجز انت لست مسؤول عنه.
• عند وجود ميدل بكب "تسليم مبلغ من مبيعاتك اثناء العمل" يرجى طلب إيصال من المشرف و عد المبلغ جيداً بنفسك.
• المشرف المناوب معك هو الشخص المخول الوحيد لجلب الصرف لك.
• عدم الصرف من المحاسب المجاور.
• عدم اعطاء صرف للزبائن أو اصحاب المحلات المجاوره.
• عدم حمل النقد المستلم خارج إطار مقر العمل.
• يمنع كذلك الدخول الي مقر مكتب الصندوق المركزي لعدم الحاجه لذلك الا في حالة استلام او تسليم النقد للخزينة الرئيسيه.
• يمنع منعا باتا السماح بخروج اي عميل دون ان يحاسب على جميع المشتريات.
• يجب الحرص على ان يقوم العميل بانزال المشتريات على الكاونتر وعدم ابقاء اي شي داخل العربه وذلك بمساعدتك او مساعدة موظف العربه.
• يجب الحرص على عدم إضاعة وقت العميل بالإسراع فى الحساب مع الإهتمام بسلامة أغراضة.
• فى حالة عدم وجود عامل التغليف قم بمساعدة العميل على تغليف اغراضة .
• تمرير جميع الاغراض على الماسح الضوئي وعدم استخدام مفتاح العدد او الكميه.
• عند وصول العميل الي كاونتر المحاسبه فعليك ان تستقبله وتحاسبه دون ارجاعه الي اي كاونتر اخر حتى لو كانت مشترياته من الاقسام الالكترونيه.
• الترحيب دائما بالعميل حتى ولو قلت مشترياته وشكره على التسوق من كارفور.
بما أني أعمل لدى الشركة السعوديه للمتاجر الشامله كارفور فإني ألتزم بكل التعليمات والقوانين الوارده من قبل ادارتي واتعهد باتباعها.

فى حالة وجود اى شكوى او استفسار يرجى التواصل على الارقام التالية :
2535555 – 011 تحويلة 700 / 705 / 708

Admin
Admin

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 29/09/2015

https://granada-cco.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى